محكمة جنايات المنصورة
محكمة جنايات المنصورة


إعدام أب وابنه والمؤبد لـ3 آخرين بتهمة قتل مزارع بالدقهلية

حازم نصر

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 - 04:17 م

قضت محكمة جنايات المنصورة بالإعدام لأب وابنه والسجن لمدد متفاوتة على باقي المتهمين ال11 .

كما قضت بالسجن المؤبد ل3 متهمين آخرين والسجن لمدد مختلفة تتراوح بين 3 و7 سنوات  لباقي المتهمين   وعددهم 6 متهمين، وكانت المحكمة قد أحالت في جلسة سابقة  أوراق المتهمين إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأى الشرعي في إعدامهما .

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة أحد أكبر تجار المخدرات بالمنصورة للمرافعة ومناقشة شهود الإثبات

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن معوض الباهي رئيس المحكمة وعضوية كل من: ‏المستشار إيهاب عادل مهنا، والمستشار وليد الديب والمستشار محمد حسن عاشور  وأمانة ‏سر ‏محمد عبد الهادي .

وتعود أحداث القضية إلى يوم 5 يوليو عام 2020  والمتهم فيها 11 شخصا من مركز المنزلة حيث قاموا بقتل المرسى كمال جبر عاشور، فلاح، والمقيم بعزبة البلاسى مركز المنزلة والشروع في  قتل 5 آخرين، وتبين أن المتهمين الأول والثاني هما الأب: نصر. ا . أ .ع 68 سنة، وابنه م . ن .ا 25 سنة حاصل على دبلوم بإطلاق أعيرة نارية حيث كان يحمل كل منهما بندقية آلية.

وأثناء قيادة المجني عليه بسيارة ربع نقل ومعه باقي المجنى عليهم مستقلين بصندوق السيارة، قام المتهم الأول بإطلاق وابل من الأعيرة النارية عليهم، ثم قام المتهم الثاني بإطلاق وابل من الأعيرة النارية عليهم مما تسبب في قتل المجنى عليه والشروع في قتل كل من: أحمد السيد جبر عاشور ٤١ سنة فلاح كان مترجلا على قدميه وقام المتهمين بالتعدي عليه بالأسلحة البيضاء والعصى كما شرعوا في قتل المجنى عليهم المستقلين السيارة مع المتوفى وهم السيد احمد المتولي محمد جبر ٢٥ سنة بائع و المتولي المتولي محمد جبر ٥٥ فلاح ومحمد أحمد المتولي  محمد ٣٢ سنة وأحمد المتولي محمد جبر ٦٠ سنة فلاح.

تم ضبط المتهمين وإحالتهم للمحاكمة ..حيث أصدرت المحكمة حكمها المتقدم .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة